نصائح الخبراء حول أفضل طريقة لتسعير منزلك للبيع

اعلان بيع عقار

كيفية تسعير منزلك للبيع

يتساءل معظم الأشخاص الذين يرغبون في بيع منزلهم عن أفضل طريقة لتسعيره. بأي سعر يجب عليك إدراج منزلك للبيع لجذب المشترين الجادين بسرعة؟ من المهم التفكير في كيفية بحث الناس عن المنازل هذه الأيام. لنفترض أنك تسعره بمبلغ 299 ألف ريال سعودي. حسنًا، سيظهر هذا المنزل في بحث Google عندما يجعل شخص ما سعره الأعلى 300 ألف ريال سعودي، لكنك ستفقد المشترين الذين يدخلون بحثًا عن منازل تتراوح من 300 ألف ريال سعودي إلى 350 ألف ريال سعودي. لذلك، على الرغم من أنه خدعة مبيعات قديمة لتسعير الأشياء عند الرقم “99”، فقد تجذب المزيد من المشترين المؤهلين بالذهاب مع 300 ألف ريال سعودي حتى.

نصائح رقمية لتسعير منزلك للبيع

إذا لم تكن تسعر منزلك بشكل صحيح باستخدام أحد الأرقام الكبيرة المستديرة مثل 200 أو 250، فهناك بعض “حيل” الأرقام التي قد ترغب في استخدامها. قد يكون من الأفضل تسعير منزلك للبيع، على سبيل المثال، عند 324 ألفًا أو 327 ألفًا بدلاً من 325 ألفًا فقط. لماذا؟ حسنًا، سيخبرك أي مقامر أن هناك شيئًا مميزًا حول الأرقام الفردية. من يدري؟ ربما يكونون على حق.

أيضًا، إذا قمت بتسعير منزلك برقم فردي، شيء محدد جدًا مثل 324700 ريال سعودي، فمن المحتمل أن يتوقف المشترون المحتملون ويفكرون في كيفية التوصل إلى هذا السعر المحدد للغاية. أولاً، مجرد جعلهم يتوقفون ويفكرون في إعلانك هي خطوة في الاتجاه الصحيح. والشيء الأكثر احتمالًا أن يستنتجوه هو أنك قمت بعمل واجبك ولديك فكرة جيدة جدًا عن القيمة الدقيقة لمنزلك. هذا يجعلهم يعتقدون أنهم لن يدفعوا مبالغًا فيه، وأنهم يمكنهم شراء المنزل بسعره الحقيقي أو أقل. يمكن أن يكون استخدام رقم فردي محدد مساعدة كبيرة عند وقت التفاوض.

طريقة مختلفة لتسعير منزلك

لا يتحدث مندوبو السيارات أبدًا عن سعر السيارة – فهم يتحدثون فقط عن المدفوعات الشهرية، أليس كذلك؟ يفعلون ذلك لجعل السيارة تبدو أكثر تكلفة للمشترين. يمكنك عمل الشيء نفسه لجذب المشترين المحتملين لمنزلك. بدلاً من إدراج سعر البيع للمنزل، أعلن عنه بشيء مثل “يمكنك شراء هذا المنزل مقابل 1700 ريال سعودي فقط شهريًا”. قد ينفر العديد من المشترين المحتملين للمنزل – تمامًا مثل مشتري السيارات – من رؤية السعر الإجمالي، ولكن إذا وضعته بالنسبة لهم بشروط الدفع الشهري، فقد يفكرون بدلاً من ذلك، “مهلا، يمكنني تحمل ذلك”. بالإضافة إلى ذلك، فإن إدراج منزلك بهذه الطريقة يجعل إعلانك يبرز من بين الحشود كشيء مختلف، لذلك قد يجذب المزيد من الاهتمام. يعني وجود المزيد من الأشخاص الذين ينظرون إلى إعلانك احتمالية أكبر للعثور على مشتري متلهف وسريع الشراء.

ثلاث نصائح إضافية للاعلان عن منزلك

إليك سؤال جيد: إذا كنت تبيع منزلك مقابل 350 ألف ريال سعودي، فما هي أفضل طريقة لكتابة هذا الرقم في إعلانك؟ هل هو 350000 ريال سعودي، 350,000.00 ريال سعودي، أم فقط 350000؟ حسنًا، بشكل مفاجئ، تظهر الأبحاث بالفعل أن 350000 غير الصحيحة من الناحية النحوية لسبب ما تعمل على نحو أفضل. ربما لا يحب الناس الفواصل فقط.

من ناحية أخرى، إذا كنت تخفض سعر السؤال الأصلي لمنزلك، فأنت تريد كتابة التخفيض باستخدام أكبر رقم ممكن، مثل 5000.00 ريال سعودي بدلاً من 5000 ريال سعودي فقط. إن جعل الرقم نفسه أكبر يجعل تخفيضك يبدو أكبر، صفقة أفضل.

اعلان بيع عقار

مقارنة العقارات

قارن